رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قريبًا.. صدور كتاب "عمر الشريف.. بطل أيامنا الحلوة"

الخميس 06/أغسطس/2015 - 10:15 ص
البوابة نيوز
زياد إبراهيم
طباعة
يصدر قريبًا كتاب "عمر الشريف.. بطل أيامنا الحلوة"، عن دار مصر العربية للنشر والتوزيع، للكاتبة والناقدة السينمائية ناهد صلاح. 
يتناول الكتاب سردًا تحليليًّا لسيرة الفنان عمر الشريف، كاشفًا عن جذوره العائلية والاجتماعية، وكيف أثرت في تكوينه الفني، وعلاقته بأمه التي كان لها النصيب الأكبر في تشكيل حياته، وكذلك علاقته بالفنانة فاتن حمامة وانطلاقه إلى عالم النجومية في مصر والعالم العربي ومنه إلى فضاء العالمية. 
كما يحكي الكتاب عن مشوار غربته والشواهد الأسطورية التي أحاطت به، كعلاقته بالنساء والقمار والسينما، ويطرح العديد من الأسئلة الساخنة التي تزيل جانبًا كبيرًا من الغموض حول شخصية النجم الذي رفع اسم مصر في السينما العالمية ومحافلها خلال مسار طويل من التحدّيات، وذلك في تسعة فصول ترسم بورتريهًا لشخصية عمر الشريف الإنسان والفنان، وتحتوي على الكثير من التفاصيل والمعلومات عنه وعلى خلفية زمنه الذي بدأ فيه مشواره الفني، حتى اللحظات الأخيرة في حياته قبل الرحيل. 
الجدير بالذكر أن ناهد صلاح، كاتبة وناقدة سينمائية، شاركت في تأسيس صحيفة الأسبوع، وكتبت في مجالات عدة بها، عملت في العديد من الصحف والمجالات المصرية، فهي عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، والمدير المالي لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، والأمين العام لجمعية بيت السينما، وغيرها.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟