رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ads
ads

تظاهرة لموظفي سكك حديد العراق تقطع شوارع في بغداد وتصيبها بشلل مروري

الأربعاء 29/يوليه/2015 - 02:38 م
تظاهرة لموظفي سكك
تظاهرة لموظفي سكك حديد العراق
أ ش أ
طباعة
تظاهر العشرات من موظفي الشركة العامة لسكك الحديد العراقيين اليوم/الأربعاء/ وقطعوا عددا من شوارع العاصمة بغداد بواسطة عربات القطارات احتجاجا على تأخير رواتبهم، مما أدى إلى إصابة الحركة المرورية بحال من الزحام الشديد وتعطل في حركة سير السيارات.
وقال مصدر مسئول بوزارة النقل إن الوكيل الفني بالوزارة اتصل بوزارة المالية أمس من جل صرف رواتب ومستحقات موظفي السكك الحديدة ، إلا انه تم تأجيلها إلى اليوم بسبب عدم موافقة المالية على تسليف الشركة العامة للسكك كونها شركة خاسرة.
وأضاف: ان تم حل المشكلة إلا أن سائقي القطارات أصروا على إغلاق عدة طرق في بغداد التي تمر بها خطوط السكك الحديدية،من خلال إيقاف القطارات والعربات في نهر الطريق العام.
ومن جانبه قال مدير إعلام الشركة العامة للسكك الحديدية عبد الستار محسن أن تظاهرة اليوم جاءت بعد حجب وزارة المالية صرف رواتب موظفي الشركة لهذا الشهر، مشيراً إلى أنه تم تدبير رواتب الموظفين لحين إطلاقها من قبل المالية.
وقال محسن: إن التظاهر حق كفله الدستور، وأن موظفي الشركة يتسلمون رواتبهم يوم 23 من كل شهر، وأن الادارة العامة ووزارة المالية حجبتا صرف رواتبنا لهذا الشهر، بعدما قمنا بارسال عدة شكاوي آخرها في التاسع من شهر يوليو الجاري بشأن صرف الرواتب.
وأضاف أن "الشركة العامة لسكك الحديد العراقية تختلف عن جميع شركات التمويل الذاتي لأنها تعمل لمدة 24 ساعة وتنقل مسافرين ومواد غذائية.
"
هل تؤيد تعديل قانون الميراث ومساواة المرأة بالرجل؟

هل تؤيد تعديل قانون الميراث ومساواة المرأة بالرجل؟