الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

"العدالة والبناء" الليبي:حشدنا موافقة 100 نائب على سحب الثقة من حكومة زيدان


محمد صوان، رئيس
محمد صوان، رئيس حزب "العدالة والبناء"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال محمد صوان، رئيس حزب “,”العدالة والبناء“,” في ليبيا إنه نجح في الحصول على دعم 100 من أعضاء المجلس الوطني الانتقالي (البرلمان المؤقت) لسحب الثقة من الحكومة الائتلافية التي يترأسها “,”علي زيدان“,”، مهددا بالانسحاب نهائيا من الحكومة .
جاء ذلك على خلفية أزمة سياسية حادة اندلعت بين الحزب، المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين في ليبيا، وزيدان إثر زيارة أجراها الأخير للقاهرة الأسبوع الماضي، واعتبرها الحزب “,”مباركة“,” لما حدث في مصر .
وأوضح صوان في تصريحات أدلى بها خلال مؤتمر صحفي عقده مساء أمس السبت في أحد فنادق العاصمة طرابلس أن حزبه نجح حتى الآن في الحصول على دعم 100 نائب من إجمالي عدد نواب المجلس الوطني الانتقالي البالغ عددهم 200 نائب .
ووفقا للائحة الداخلية للمجلس الوطني، يمكن لـ 120 نائب سحب الثقة من الحكومة إذا صوتوا لصالح ذلك القرار .
كما هدد رئيس حزب “,”العدالة والبناء“,” بالانسحاب نهائيا من الحكومة الائتلافية في ليبيا؛ احتجاجًا على سياسات زيدان في الداخل، واجتماعه مع مسئولين مصريين في القاهرة ولحزب البناء والتنمية 5 وزراء في حكومة زيدان التي تضم 24 حقيبة وزارية وهي وزارات: النفط، والاقتصاد، الكهرباء، الإسكان، الشباب والرياضة .
وفجرت زيارة زيدان إلي القاهرة ولقاءه بالقيادات المصرية هناك أزمة سياسية حادة ما بين التيار الإسلامي، ورئيس الحكومة الانتقالية .
ورأى الحزب في بيان صدر الجمعة أن الزيارة “,”تأتي في إطار مناورة سياسية لخلط الأوراق وإشغال الرأي العام عن القضايا الداخلية“,”، معبرا في الوقت نفسه عن “,”استيائه“,” منها .
وقال الحزب، إن زيارة زيدان جاءت “,”لصرف النظر عن الحكومة في ظل ما تواجهه من انتقادات متكررة وتهديدات بسحب الثقة منها“,”، مضيفا : “,”رغم مشكلات الحدود التي تواجهها البلاد فإن القضايا الداخلية لليبيا تعتبر أكبر “,”.
لكن زيدان رد على ذلك قائلا في تصريحات صحفية عقب عودته لطرابلس الجمعة إن زيارته تقتضيها المصلحة الوطنية في ليبيا، معتبراً إن ما حصل بمصر شان داخلي لا علاقة ليبيا .
وأضاف: “,”أنا زرت مصر من أجل ليبيا، وأنا لست مرتبطا بأي أحد في الخارج لا حزب ولا جماعة .. أنا أبايع ليبيا والشعب الليبي “,”.
الأناضول