ads
ads
الأحد 21-09-2014

 

رئيس التحرير

عبد الرحيم علي

آخر الأخبار

أروتز شيفا: فهداوي أخطر شخصية إرهابية في الشرق الأوسط

كتب: أحمد شهاب الدين
الأربعاء 04-09 - 10:31 ص
(0) تعليقات
شاكر وهيب الفهداوي
 
وصفه تقرير في موقع “,”أروتز شيفا“,” الإسرائيلي بأنه “,”وجه جديد للقاعدة في العراق، سرعان ما برز في المقدمة، مسؤولون عراقيون يقولون أن شاكر وهيب الفهداوي، 27 عاما، الإرهابي الأشد خطرا وخداعا “,”.


بدأ فهداوي، ينال السمعة السيئة بعد ظهوره في فيديو يصور إعدام 3 من سائقي الشاحنات السوريين، على الطريق السريع في غرب العراق 22 يوليو .

وتظهر اللقطات المصورة فهداوي دون أن يحجب وجهه ومعه الرجال الثلاثة الذين ينتمون إلى “,”الشيعة “,” ، وقد تم خطفهم وقتلهم، بمجرد أن عرف أنهم ينتمون إلى الشيعة
يقول أحد الجنرالات العسكريين، رفض الإفصاح عن اسمه، بأن فهداوي، الإرهابي الذي قتل سائقي الشاحنة، يعتقد بأنه أحد أخطر شخصيات القاعدة اليوم، وأضاف الجنرال العراقي للموقع الإسرائيلي بأنه يشكل جزءا من الجيل الجديد، وهو أكثر تطرفا من الزرقاوي .
) قاصدا ابو مصعب الزرقاوى زعيم تنظيم القاعدة فى بلاد الرافدين والذى عرف ب“,”الذباح“,” لدمويته ..ونجحت القوات الامريكية والامن العراقى فى قتله فى احد ضواحى بغداد منذخمس سنوات)
ويقول العقيد ياسين داويش، رئيس الاستخبارات العراقية في الأنبار، أن فهداوي “,”الوحيد الذي يقتل دون أن يغطي وجهه، ويعمل على إعلان دولة إسلامية“,”، ويصفه الجنرال بأنه “,”خطر ومخادع “,”.

وظهر فهداوي، في مارس الماضي على “,”فيديوهات“,” في المواقع الإلكترونية يقرأ قصيدة في تظاهرة بالفلوجة، بعد انفجار الاحتجاجات المعادية للحكومة في محافظة الأنبار، قبل ثلاثة أشهر .

وبعد شهرين على تظاهرات الفلوجة أتُهِمَ فهداوي، بأنه يقود الإرهابيين في اختطاف 16 شرطيًا على طول الطريق الممتد بين العراق والأردن في محافظة الأنبار، وخلف هجومه 12 قتلى و 4 مجروحين .

وهرب فهداوي، من السجن العام الماضي، وهو هارب منذ ذلك الحين، ولكنه في الشهور الأخيرة، جذب بشكل متزايد الرأي العام العراقي .

وقد احتجزت قوات الأمن العراقية فهداوي، في بوكا معسكر بجنوب العراق، قبل أن يحكم عليه بالإعدام، ويسجن في محافظة صلاح الدين شمال العراق .



تعليقات Facebook

تعليقات البوابة نيوز


ads
صور

كل الأخبار

أندرجراوند


ads
ads
كاريكاتير


ads
استطلاع الرأى

برأيك .. هل تنجح الحكومة في تأمين العام الدراسي الجديد ؟


البوابة نيوز على فيسبوك


Google+