رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

عادل عبدالرحمن وعلا يوسف يمثلان مصر في معرض "فنانون بلا حدود" ببلجراد

الأربعاء 20/مايو/2015 - 11:29 م
عادل عبدالرحمن وعلا
عادل عبدالرحمن وعلا يوسف
إبراهيم سليمان
طباعة
افتتح بقاعة "بيت الثقافة" بأوموليتشا؛ بالقرب من العاصمة الصربية "بلجراد"، معرض الفن التشكيلي المصري الجزائري "فنانون بلا حدود"، في إطار دعم التعاون الثقافي بين صربيا ودول شمال أفريقيا، بحضور مميز وممثل للسفارتين المصرية والجزائرية، حيث تخير الجانب الصربى الفنانين المصريين الفنان الدكتور عادل عبد الرحمن أستاذ ورئيس قسم التصميم بكلية التربية الفنية، جامعة حلوان، والفنانة الدكتورة علا يوسف أستاذ ورئيس قسم الرسم والتصوير بنفس الكلية لتمثيل الفن المصري المعاصر.
على صعيد آخر مثل الفنانين الجزائريين: بكلي محمد، رحمانى سعيد، بوزيد عبد الرزاق، طاهر السايح الفن الجزائرى المعاصر، وقدم المعرض أعمالًا تشكيلية تنوعت في مجالاتها وخاماتها وأساليبها التشكيلية والتعبيرية.
وبدأ الافتتاح باحتفالية موسيقية رائعة قدمتها إحدى الفرق الموسيقية الصربية الشهيرة في حضور "جوريتسا يوفانوف" مدير قاعة العرض، الذي أعرب عن سعادته بالأعمال الفنية للمعرض، وإقامة مثل هذا النوع من التعاون الثقافى بين صربيا ودول شمال أفريقيا، و" لوبيشا فيكانسكى" منظم المعارض في " بانتشيفو"، والدكتور أحمد السكرى سكرتير أول السفارة المصرية بصربيا ممثلًا عن د. منحة باخوم سفيرة مصر لدى دولة صربيا، و" محمد سحنون " سكرتير أول سفارة الجزائر، و"عبد القادر الهاشمى" سكرتير ثانى سفارة الجزائر، وحضر المعرض لفيف من الفنانين والدبلوماسيين ومتذوقى الفن والنقاد والإعلاميين، والجميع اشاد بمستوى العرض.
ورشحت صربيا الفنانين عادل عبد الرحمن، وعلا يوسف لتمثيل مصر في السمبوزيوم الدولى للتصوير (" أوبفوا " 2015م)، كما تم دعوتهما من قبل بعض الكليات الفنية لإلقاء محاضرات عن "تطور الفن المصرى من القديم إلى المعاصر"، وزيارة عدد من المتاحف القومية والمعارض الفنية في بلجراد ونوفيساد لإلقاء عدد من المحاضرات وإقامة ورش فنية في مصر. 
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟