رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الحركة العربية الأزوادية تسترد بلدة على حدود مالي مع الجزائر

الأحد 01/سبتمبر/2013 - 07:04 ص
طباعة
قال حسين غلام، قائد قوات الحركة العربية الأزوادية، إن قواته تمكنت، اليوم السبت، من استعادة بلدة “,”انفاريق“,” على الحدود مع الجزائر، بعد أن سيطرت عليها قوات تابعة لـ“,”الحركة الوطنية لتحرير أزواد“,”، المحسوبة على الطوارق، الأسبوع الماضي .
وأضاف حسين، في بيان له، أنه بعد توقيع اتفاق المصالحة في العاصمة الموريتانية نواكشوط بين الجبهتين العربية والوطنية لتحرير أزواد، خلال عيد الفطر المبارك، قامت قوات تابعة للحركة الوطنية لتحرير أزواد بمهاجمة نقطة صغيرة تابعة لقوات الجبهة العربية في بلدة انفاريق، وهو ما تطلب منهم التحرك .
وتابع أنه قاد بنفسه هذه العملية صباح اليوم، والتي “,”أسفرت عن مقتل عناصر في الحركة الوطنية لتحرير أزواد، وفرار بقية العناصر المسلحة“,”.
وكانت مصادر مقربة من الحركة العربية الأزوادية أفادت بأن “,”عشرات المسلحين الطوارق هاجموا، مساء الخميس الماضي، تجارًا من العرب في بلدة آغلهوك شمال شرق مالي، ما أسفر عن سقوط قتيل بين التجار العرب، فضلاً عن عشرات المصابين من الجانبين“,”.
واتفقت الحركات الأزوادية الثلاث، “,”الحركة الوطنية لتحرير أزواد، المجلس الأعلى لوحدة أزواد، الحركة العربية الأزوادية“,”، في نواكشوط، على وقف كل أشكال العداوة والاحتراب، وجرد خسائر كل طرف أثناء النزاعات المسلحة بين العرب والطوارق من أجل دفع تعويضات .

الأناضول

"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟