رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مجهولون يعتدون بالضرب على المدرس المعتصم بإدارة البساتين

الأربعاء 06/مايو/2015 - 12:11 ص
يحيي المنشاوي المدرس
يحيي المنشاوي المدرس بإدارة البساتين
محمد يسري
طباعة
اعتدى مجهولون على يحيي المنشاوي، المدرس بادارة البساتين ودار السلام التعليمية بالقاهرة، المعتصم داخل مقر الإدارة، ما أدى إلى إصابته ونقله إلى مستشفى اليوم الواحد بالبساتين وتبين إصابته بجروح وكدمات في أماكن متفرقة من جسده.
وقال المنشاوي إنه فوجيء بدخول ثلاثة أفراد عليه أثناء اعتصامه بمقر الإدارة واعتدوا عليه بالضرب.
وكان المنشاوي، عضو مؤسس بتيار استقلال المعلمين، وأسرته دخلوا في اعتصام مفتوح بمكتب مدير عام إدارة البساتين التعليمية، اعتراضاً على نقله تعسفياً إلى إدارة الشروق دون تحقيق بعد كشفه عن ملفات فساد خطيرة، على حد قوله.
وكانت فاطمة خضر، مديرة مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، قررت نقل يحيى المنشاوي وعماد زهران من مدرستهما بإدارة دار السلام والبساتين، إلى إدارة الشروق التعليمية، بدعوى أنه ارتكب عدة مخالفات تستوجب النقل، دون أن تكشف عن تلك المخالفات، وهو ما نفاه المنشاوي جملة وتفصيلًا.
ووصف المنشاوي نقلهما بـ"التعسفي" وأن مديرة المديرية قررت نقله في 10 مارس الماضي لما وصفها بـ"مجاملة" لوزير التعليم السابق الدكتور محمود أبو النصر، وذلك بسبب مشاركة المنشاوي في مظاهرة ضد الوزير السابق وقت أن كان على رأس الوزارة.
وأشار المنشاوي إلى أنه لا توجد تحقيقات ولا شيء مما تدعيه مديرة المديرية، وأنه لا يحق لها نقله هو وزميله، مؤكدا أنه صدر له قرار إخلاء إداري من المدرسة وعليه أن يسلم نفسه إلى إدارة الشروق التعليمية، وهو ما اعتبره ظلمًا بينًا، مؤكدًا استمراره في الاعتصام حتى يحصل على حقه.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟