رئيس مجلس الإدارة
ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس مجلس الإدارة
ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
 

"مصر الخير" تشارك في المؤتمر الأول للمسئولية الاجتماعية

الأحد 03-05-2015| 01:02م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
صبحي مجاهد
شاركت مؤسسة مصر الخير، في فعاليات المؤتمر الأول للمسئولية الاجتماعية، الذي انطلق اليوم الأحد، تحت شعار "علشان الخير يعم"، تحت رعاية وزراء التجارة والصناعة والتعليم والصحة والشباب والتضامن والتطوير الحضاري والتخطيط والتعاون الدولي، وبمشاركة واسعة من القطاعات الحكومية والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.
ويعرض محمد محيي، رئيس قطاع الاستثمار بالمؤسسة، تجربة "مصر الخير" في تنمية الإنسان من خلال خمس مجالات الصحة والتكافل والبحث العلمي والتعليم ومناحي الحياة.
ويهدف المؤتمر الذي يستمر على مدى يومين، إلى الاتفاق على خارطة طريق التنمية في مصر، وخلق حوار مفتوح، وإيجاد حالة من التكامل بين أهداف الشركات العاملة بالسوق المصرية، وخطط الحكومة وجهود المجتمع المدني لإحداث التنمية في المجتمع، وتحقيق الاستدامة بطرح الأفكار، وتقييم البرامج التي تتبناها الشركات في مجال الخدمة المجتمعية، وأيضًا عرض الجانب الحكومي لخارطة المسئولية الاجتماعية التي تتبناها الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، ولتبادل الأفكار والرؤى وطرح حلول مبتكرة لتطوير المجتمع وتلبية احتياجاته.
وعلي هامش المؤتمر، أطلقت شركة "بيبسيكو" الرائدة، مسابقة فريدة برعاية وزارة التضامن الاجتماعي، وبالتعاون مع شريكها المجتمعي والمنظمة غير الحكومية مؤسسة مصر الخير، وذلك بهدف تكريم وتشجيع المنظمات غير الحكومية على الجهود الرائدة التي تتبناها والمشروعات الخلاقة التي يقدمونها عن طريق اختيار ثلاث مؤسسات مجتمع مدني صغيرة نفذت مشروعات ناجحة ذات تأثير مجتمعي في مجالات البيئة والتعليم والتنمية البشرية.
من جان أفبه قال أحمد الشيخ مدير عام "بيبسيكو" لشمال شرقريقيا الراعية للمسابقة: إن الشركة تهدف دائما إلى مساندة المجتمع المصرى ودعمه بكافة الطرق سواء كان عن طريق دعم توجهات الحكومة ومخططاتها أو دعم الجهات غير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدنى التي تسعى إلى إحداث تغيير فعال وجذرى في المجتمع، ومن هنا جاءت مسابقة مؤسسات المجتمع المدني التي تهدف إلى إعطاء فرصة عادلة لكافة المنظمات غير الحكومية في مصر من أجل تسليط الضوء على برامجها ومشروعاتها المختلفة التي استطاعت أن تفيد وتغير من المجتمع المصرى بشكل كبير إلى الأفضل.
وأكدت المهندسة سالي متولي مدير الابتكار وريادة الأعمال وقطاع البحث العلمي بمؤسسة مصر الخير، إن فكرة المسابقة جاءت من كون هذا المؤتمر هو الأول من نوعه، الذي يضم تجمع غير مسبوق من الجهات التي لديها مسئولية مجتمعية.
وأضافت أن المؤسسة اقترحت على شركة بيبسيكو عقد هذه المسابقة، والتي تستهدف الجمعيات أو المؤسسات التي نفذت مشروعات ناجحة في مجالات الاستدامة البشرية والبيئية.
وأشارت إلى مشاركة "مصر الخير" في تصميم المسابقة واليات تنفيذها، حيث تستخدم المسابقة منصة "ناس هوب"، وهي أحد الشركات الناشئة المحتضنة الواعدة في برنامج جسر، لدعم الشركات الناشئة ذات الأثر المجتمعي التابع للمؤسسة، حيث تقوم المنصة بربط الجمعيات أو المؤسسات بالشركات ذات المسئولية المجتمعية والمتطوعين، وكذلك الترويج للمسابقة بين الجمعيات والمؤسسات الصغيرة، حيث تنفذ المؤسسة مشروعاتها في إنحاء الجمهورية من خلال أكثر من 700 جمعية ومؤسسة، والمشاركة في لجنة التحكيم، وتقديم دعم مؤسسي في مجال التخطيط الاستراتيجي وبناء القدرات، لإعداد دراسات الجدوى المالية للمشروعات.
طباعة
sms

تعليقات Facebook

تعليقات البوابة نيوز

الأكثر قراءة الأكثر تعليقا آخر الأخبار

استطلاع الرأى

هل تتوقع انتفاضة جديدة ضد انتهاكات إسرائيل بحق "الأقصى"؟

آخر الأخبار راديو البوابة