رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. محافظ قنا يشهد افتتاح مهرجان دوم الثاني للحكي

الخميس 30/أبريل/2015 - 08:11 م
عبد الحميد الهجان
عبد الحميد الهجان محافظ قنا
قنا-ساره نصر
طباعة
شهد اليوم عبد الحميد الهجان محافظ قنا افتتاح مهرجان دوم الثقافي الثاني للحكي بحضور الأستاذ سعد فاروق رئيس هيئة قصور الثقافة والأستاذ خالد الخميسي رئيس المهرجان، وعدد كبير من المبدعين والمثقفين من محافظات مصر المختلفة
وأكد محافظ قنا أن الحكي يلعب دورا مركزيا في حياة شعبنا المصري الأصيل، فكلنا نحول تفاصيل حياتنا اليومية إلى مادة حكي مستساغة.. كما أن مهرجان الحكي يرصد تقدم وازدهار الحركة الأدبية والثقافية ويساعدها على مواكبة العصر.
وأضاف، أن رسالة الفن الحقيقية هي تنمية الوعي الثقافي والحس الوطني والانتماء والفخر بالوطن والقدرة على التعامل مع كل الفلسفات والثقافات والفنون مع الحفاظ على الهوية المصرية.. موضحا أن الثقافة هي وحدها القادرة على تهذيب الفكر والسلوك وزيادة القدرة على تقبل الأفكار الجديدة ومواكبة العصر مع الحفاظ على العادات والتقاليد المصرية الأصيلة.
وتوجه الهجان بالشكر لمؤسسة دوم لاختيارها محافظة قنا؛ ليقام على أرضها هذا المهرجان الرائع.. حيث تتميز محافظة قنا بعدد كبير من الحكائين الذين توارثوا هذا الفن جيل بعد جيل وتركوا رصيدا كبيرا من الموروث الثقافي والشعبي.
واستطاع ابن قنا البار الشاعر والكاتب الكبير عبد الرحمن الأبنودي رحمه الله من خلال السيرة الهلالية، أن يجمع هذا التراث من جميع الأقطار العربية ليحافظ عليه من الاندثار.. مشيرا أن محافظة قنا تسعي جاهدة لافتتاح متحف السيرة الهلالية بقرية أبنود في اقرب وقت ممكن تخليدا لذكري شاعرنا الكبير وعطائه وتأثيره في وجدان هذه الأمة.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟