رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الرئيس التونسي يلتقي مسئولًا أوروبيًا ووفدًا فرنسيا

الثلاثاء 31/مارس/2015 - 10:20 م
الرئيس التونسي الباجي
الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي
أش أ
طباعة
التقي الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي اليوم "الثلاثاء" بقصر قرطاج دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي الذي يزور تونس حاليا.
وأكد المسئول الاوروبي - في تصريح عقب اللقاء، بحسب بيان لدائرة الاعلام والتواصل برئاسة الجمهورية - إنه "سيحرص علي مواصلة مساعدة تونس باعتبارها نموذجا فريدا في المنطقة، وذلك بتخصيص اهم جزء من الاعتمادات المرصودة لبرنامج ( امبريلا ) المتعلق بالمنطقة، اضافة الي تعزيز التعاون الثنائي لتمكين تونس من رفع التحديات الامنية والاقتصادية التي تواجهها ".
وقال توسك انه قدم الي تونس للتعبير عن التضامن المطلق للاتحاد الأوروبي معها عقب العملية الارهابية التي وقعت بمتحف باردو مؤخرا، وجدد دعم الاتحاد الاوروبي لتونس وتضامنه المطلق معها اثر هذه العملية.
من جهته أكد الرئيس قائد السبسي حرص تونس علي اتمام مسار انتقالها الديمقراطي وانجاز الاصلاحات الكفيلة بتحقيق التنمية الاقتصادية والرقي الاجتماعي وعلي اهمية المزيد من دعم العلاقات بين بلاده والاتحاد الاوروبي تكريسا لمرتبة الشريك المتميز.
وأشار البيان الي ان رئيس المجلس الاوروبي وجه الدعوة للرئيس قائد السبسي لزيارة المؤسسات الاوروبية ببروكسل.
كان الرئيس التونسي التقي اليوم ايضا مع وفد فرنسي يتكون من 30 شخصية سياسية وثقافية واعلامية من بينهم وزراء سابقون واعضاء بمجلس الشيوخ وبالجمعية الوطنية ورؤساء بلديات، حيث تحدث لهم عن العملية الارهابية الاخيرة بمتحف باردو، قائلا "إن هذه العملية احدثت صدمة لدي التونسيين لانها استهدفت رمز هويتهم وتاريخهم ولكنها وحدتهم في مجابهة آفة الارهاب".. كما أبرز الإرادة القوية للسلطات التونسية في انجاز البرامج الاقتصادية والاجتماعية الكفيلة بالشروع في الاستجابة لمطالب الثورة والسعي الي إعداد شباب مكون في ارقي الجامعات يكون قادرا علي تسلم المشعل وتمكين البلاد من اللحاق بركب العالم المتقدم.
من جانبهم عبر عدد من أعضاء الوفد عن تضامنهم المطلق مع تونس التي نالت اعجاب العالم بنجاح مسار انتقالها الديمقراطي، مؤكدين أن وجودهم في تونس هو رسالة قوية للفرنسيين حتي تبقي وجهتهم السياحية .
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟