الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

عراقي يؤكد نجاح عملية "ثأر الشهداء" في ضرب أهداف تنظيم القاعدة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الفريق الركن عبدالأمير الزيدي قائد عمليات دجلة أن عملية ثأر الشهداء العسكرية حققت نتائج إيجابية في قتل واعتقال قيادات بارزة في تنظيم القاعدة .
وقال الزيدي ـ في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت ـ إن عملية ثأر الشهداء العسكرية التي انطلقت الأسبوع الماضي حققت نتائج إيجابية في قتل واعتقال عناصر مرتبطة بتنظيم القاعدة والتنظيمات المسلحة الأخرى، إضافة إلى إبطال مفعول عدد من العبوات الناسفة وسيارات ودراجات نارية مفخخة .
وأضاف أن العملية العسكرية الجارية حاليا تستهدف المناطق التي تضم ملاذات لبعض التنظيمات الإرهابية وتعتمد البعد الاستخباري في تدمير أهداف الجماعات .
وفي سياق متصل، أعلن اليوم مصدر في قيادة عمليات نينوى عن مقتل عشرة مسلحين والقبض على 125 آخرين ضمن عملية ثأر الشهداء بمناطق مختلفة جنوب الموصل مركز محافظة نينوى .
وقال المصدر إن عشرة مسلحين قتلوا خلال العملية العسكرية “,”ثأر الشهداء“,” التي تنفذها قوات الجيش والشرطة في منطقة الجزيرة بالمحافظة .
وأضاف أن القوات الأمنية القت القبض أيضا على 125 مسلحا خلال اليومين الماضيين باستخدام مروحيات عسكرية في منطقة القيارة والشورى .. مؤكدا أن العمليات العسكرية مستمرة لحين تطهير المناطق من المسلحين .
يذكر أن وزارة الدفاع العراقية وقيادة عمليات بغداد كانتا قد أعلنتا في أول أغسطس الحالي انطلاق عملية عسكرية أطلق عليها اسم “,”ثأر الشهداء“,” في مناطق أطراف وحزام بغداد، وذلك على خلفية هروب أكثر من 500 نزيل من سجني التاجي وأبوغريب إثر عملية اقتحام للسجنين في 21 يوليو الماضي، تبناها تنظيم القاعدة .
/ أ ش أ /