الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

نادية عبده عضو الوطني المنحل التي أصبحت نائبا لمحافظ البحيرة


المهندسة نادية أحمد
المهندسة نادية أحمد عبده
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قامت، منذ قليل، المهندسة نادية أحمد عبده بتأدية اليمين الدستورية كنائب لمحافظ البحيرة، أمام المستشار عدلي منصور، الرئيس المؤقت، ضمن حركة المحافظين الجدد بمصر وتعيين نواب لهم؛ حيث تم تعيين اللواء مصطفى هدهود محافظا للبحيرة .
ولدت “,”نادية“,” في أربعينيات القرن الماضي، وتخرجت من كلية الهندسة قسم الكيمياء عام 1968، وأجرت بعدها دراسات عليا في مجال الصحة البيئية، وهو ما أهلها للعمل في شركة مياه الإسكندرية .
كما لها العديد من المشاركات في النشاط السياسي، فهي عضو مجلس إدارة الجمعية العامة لمعهد البحر الأبيض المتوسط IME بفرنسا منذ عام 1987، وعضو الجمعية العامة للمجلس العالمي للمياه (acwua) ، وعضو جمعية رجال أعمال الإسكندرية، ومقرر المجلس القومي للمرأة فرع الإسكندرية، وعضو نوادي سيدات الأنرهويل إسكندرية، وتم ترشيحها الترشيح من قبل محافظ الإسكندرية للحصول على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمرأة الإدارية العربية المتميزة .
والجدير بالذكر أن المهندسة نادية عبده كانت رئيسة شركة مياه الشرب بالإسكندرية والتي تم إقالتها في أواخر عام 2011 عقب ثورة الخامس والعشرون من يناير؛ بسبب مطالبات العمال بالشركة بإقالتها باعتبارها أحد قيادات الحزب الوطني المنحل، والنائبة في مجلس الشعب المنحل على مقعد الكوت تحت قائمة الحزب الوطني المنحل، كما اتهمها العاملون آنذاك بفسادها المالي والإداري.
كما تولت المهندسة نادية رئاسة شركة مياه الشرب بالإسكندرية لمدة 12 عاما، والتي تعد أول امرأة تتولى رئاسة شركة لمياه الشرب بالعالم .