رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad a b
ad ad ad

"عصام شرف": هدفنا استعادة دور الأقصر وأسوان سياحيًا

السبت 10/يناير/2015 - 03:23 ص
الدكتور عصام شرف
الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق
أ.ش.أ
طباعة
أكد الدكتور عصام شرف، رئيس وزراء مصر الأسبق، أن هذه اللحظة الفارقة من تاريخ الوطن تدعونا الى ضرورة أن نتكاتف جميعا لبناء مستقبل هذا الوطن.
جاء ذلك خلال افتتاح رئيس الوزراء الأسبق مساء أمس الجمعة، فعاليات مهرجان تسويق السياحة العربية وأسبوع الثقافة العربية واختيار فتاة العرب المثالية على مستوى الوطن العربي، بمشاركة 16 فتاة عربية ونظمته المؤسسة العربية لتنظيم العلاقات التجارية والتبادل الثقافى.
وقال شرف إن الأقصر وأسوان عانتا كثيرا من توقف السياحة بسبب تداعيات المشهد السياسي فى مصر، الأمر الذى يدعونا أيضا الى العمل من أجل استعادة الأقصر وأسوان عافيتهما سياحيا، باعتبار السياحة أهم روافد الدخل لمصر عامة، ولأبناء هاتين المحافظتين بشكل خاص.
وأضاف أن "هذه المرحلة ونحن نتواجد بأسوان تتطلب من الجميع عرض الأفكار الخاصة لتنشيط السياحة والترويج السياحى لمصر عبر فعاليات المؤتمر العربى الذى نحن بصدده الآن".
وتابع "هدفنا أيضا من هذا المهرجان مشاركة بعض المؤسسات المجتمعية ومنها مؤسسة شباب مصر للتنمية بأسوان، لتنفيذ بعض المشاريع التى ستساعد الشباب الأسوانى فى الحفاظ على هويته وعاداته وتقاليده، وأننا سننفذ بعض المعارض الخاصة بالمنتجات الأسوانية للترويج لها داخل مصر وخارجها".
بدأ المهرجان بماراسون مشي لملكات جمال العرب على كورنيش النيل بأسوان بدءًاًمن قصر ثقافة أسوان، وحتى ديوان عام المحافظة والعودة مرة أخرى.
"
هل تتوقع انفراجة بين مصر وأثيوبيا بشأن أزمة سد النهضة؟

هل تتوقع انفراجة بين مصر وأثيوبيا بشأن أزمة سد النهضة؟